Re: [cllfst] pourquoi choisir linux???

Salem,
Pour passer à la pratique,et peut être encourager d'autres, j'ai commencé la traduction d'une partie de cet article.
Pour ceux qui veulent aider à le traduire, je vous propose de traduire ce que vous pouvez, une phrase, une paragraphe, ... et rassembler le tous dans une page Wiki ou un document partagé sur Google.
Je remercie mes amis http://translate.google.com/ et http://www.yamli.com/editor/fr/ pour leurs aides ;)

Voilà le texte :
Why Linux is better> Is your system unstable ?

لماذا LINUX أحسن ؟

هل نظمك غير مستقر ؟

هل سبق أن فقدت أعمالك الثمينة بسبب توقف WINDOWS عن العمل؟

هل تقوم باطفاء حاسبك بصفة صحيحة أم أنك غليباً ما تلجأ إلى قطع التيار الكهربائي عنه؟

هل صادف أن تحصلت على شاشة زرقاء أو رسائل خطأ تبلغك بضرورة إغلاق حاسبك لأسباب غامضة؟

رغم أن أخر إصدارات WINDOWS أصبحت أكثر استقراراً، إلا أن مثل هذه المشاكل لا تزال تحدث في أغلب الأحيان.

بدون أدنى شك، لا يوجد نظام تشغيل كامل و لا يكمن ادعاء غير ذلك.

غير أن يمكن لبعض نظم التشغيل أن تكون مستقرة بحيث أن معظم  مستخدمها لا يقعون في مثل هذه المشاكل.

هذا حال نظام التشغيل  Linux.

إذا توقف نظام تشغيل عن العمل فلابد من ايقافه أو استئنافه(RESTART)  فلنا أن نعتبر أن نظام تشغيل مستقر إذا لم يتم إعادة تشغيله لمدة طويلة نسبيا.

باعتبار إمكانية تشغيل  LINUX لعديد السنين دون توقف ( معظم خادمات INTERNET التي تعمل بنظام LINUX نادراً ما يتم إعادة تشغيلها) فان LINUX مستقر.

لكن إذا قمت بإجراء تحديث للنظام، فالطريقة المثلى لإنجاح ذلك هو إعادة تشغيل النظام.

إذا قررت أن تنصيب LINUX فلك أن تستغل حاسبك لمدة طويلة دون قلق أو مشاكل.

texte de référence : http://www.whylinuxisbetter.net/items/stability/index.php?lang=

Cordialement,
Bechir